أخبار

موريتانيا.. تعيين مدير جديد لشركة «سوماغاز»

عينت الحكومة الموريتانية، اليوم الخميس،  الشيخ أحمد ولد الزحاف مديراً عاماً لشركة «سوماغاز»، بعد أسبوعين من تجريد الحكومة للمديرة السابقة فاطمة بنت دحي.

وسبق أن شغل ولد الزحاف منصب وزير المياه والطاقة في الفترة من 1999 وحتى 2001، خلال حكم الرئيس معاوية ولد سيد أحمد الطايع، وبعد مغادرته للوزارة عين مديراً عاماً للمكتب الوطني للسياحة.

وفي 2007 عمل ولد الزحاف مع منظمات مستقلة، ومن 2008 وحتى 2009 عمل خبيراً استشارياً لدى منظمة تشرف على محمية حوض آرغين الطبيعية، وكان مكلفاً بوضع ومتابعة استراتيجية تعليم الأطفال.

في العام 2010 تولى مسؤولية إعداد ومتابعة استراتيجية القضاء على مخلفات الرق في موريتانيا، وعمل خبيراً استشارياً لدى برنامج منع نشوب النزاعات وإدارتها التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قبل أن تعينه موريتانيا في نفس العام ممثلاً دائما لها لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

ومؤخراً كان ولد الزحاف مكلفاً بمهمة لدى الوزارة الأولى، وبرز خلال الحملة الانتخابية للمرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، إبان الرئاسيات العام الماضي.

ويحمل ولد الزحاف شهادة من المدرسة العليا للتعليم في نواكشوط (1987)، كما عمل مدرساً للفلسفة وعلم النفس التربوي وعلم الاجتماع في الفترة من عام 1987 إلى عام 1993.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق