أخبار

موريتانيا تفتتح تسجيل الحجاج للعام الحالي

 
أطلقت السلطات الموريتانية صباح اليوم الاثنين بمركز الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة في مقاطعة لكصر، عملية تسجيل الحجاج لموسم حج 1437 هجرية الموافق لسنة 2016.
 
وقال وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داوود إن عملية تسجيل الحجاج ستستمر طيلة ثمانية أيام، ثم تجرى القرعة بعد ذلك لمعرفة أسماء حجاج بيت الله الحرام هذا العام”.
 
وأكد أن “القطاع سيبقى الرائد في صيانة المنجزات وتحقيق المزيد من المكتسبات، كما برهن على ذلك من خلال موسم الحج للعام الماضي، وأن عملية هذا العام تسير بنجاح وانسياب، طبقا للاجراءات المحددة٠ وفق تعبيره
 
 وأضاف أن الوزارة فتحت 21 مكتبا لتسجيل الحجاج، تسعة منها على مستوى مقاطعات نواكشوط التسع، و12 داخل البلاد بمعدل مكتب في كل ولاية.
 
واطلع الوزير في مركز لكصر، على إجراءات التسجيل والمراحل التي تميز بها واستمع من القائمين على المكتب، إلى شروح حول الجهود المبذولة لضمان سير العملية بكل شفافية ويسر٠

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة