أخباررياضة

موريتانيا تفوز على وسط إفريقيا بهدفين لصفر

فاز المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون”، بنتيجة هدفين لصفر على منتخب وسط إفريقيا، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، بالعاصمة نواكشوط، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

 وقدم المنتخب الموريتاني مباراة كبيرة، وسيطر على معظم مجريات اللقاء، وكان قريبا من تسجيل العديد من الأهداف في الشوط الأول، لكن افتقد اللمسة الأخيرة.

وفي الدقيقة 27 من الشوط الأول، تمكن المنتخب الموريتاني من افتتاح التسجيل، عن طريق رأسية اللاعب الحسن العيد، بعد تلقيه عرضية متقنة من اللاعب أداما با، أسكنها الشباك.

واعتمد منتخب وسط إفريقيا على الهجمات المرتدة، لكنه لم ينجح كثيرا في تجاوز الخطوط الموريتانية، بفعل الضغط الكبير في، وسط الميدان الذي يقوم به لاعبوا المنتخب الموريتاني، وكاد أن يتلقي هدفا ثانيا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول،  بعد مجهود فردي رائع، من اللاعب اسماعيل جياكيتي، الذي راوغ لاعبين ومرر الكرة لأدامابا، لكن الأخيرة تأخر في التسديد على المرمي، ليتدخل الدفاع ويخرج الكرة للركنية.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الموريتاني سيطرته على مجريات اللقاء، مع تحسن طفيف في مردود منتخب وسط إفريقيا، بفعل تغييرات المدرب، ونجح أكثر من مرة في تهديد مرمي المنتخب الموريتاني.

وانتظر المنتخب الموريتاني حتي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، لتأمين النتيجة بهدف ثان عن طريق اللاعب جيدبلي ديالو، الذي قطع الكرة في وسط الميدان وتقدم بها قليلا قبل أن يسددها ساقة من فوق الحارس، معلنا الفرحة في مدرجات الملعب الذي اكتظ عن آخره.

وبهذه النتيجة،يتساوى المنتخب الموريتاني مع نظيره المغربي بأربعة أهداف في صدارة ترتيب المجموعة، مع تقدم المغرب  بفارق الأهداف  فيما تراجع منتخب وسط إفريقيا إلى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى