أخباراقتصاد

موريتانيا تقدم ثرواتها المعدنية في معرض بجنوب أفريقيا

عرضت وزارة النفط والطاقة والمعادن الموريتانية، المقدرات التي تتمتع بها موريتانيا في مجال المعادن، أمام المستثمرين والخبراء المشاركين في النسخة 25 من « منتدى المعادن الدولي إندابا للتعدين » الذي اختتم أمس الخميس في جنوب أفريقيا.

المنتدى الدولي الذي استمر لثلاثة أيام، يعد هو أكبر مؤتمر للاستثمار والتعدين في أفريقيا، ويحتل المرتبة الثالثة عالمياً، ويشارك فيه 750 مستثمراً، وأكثر من 950 رئيساً تنفيذياً لكبريات الشركات.

وبحسب مصادر من الوفد الموريتاني المشارك في المنتدى فإن الجناح الموريتاني « حظي بإقبال خاص » من طرف مستثمرين وشركات تريد معرفة « مقدرات البلاد وفرص الاستثمار الحالية والمستقبلية في قطاع المعادن ».

وقالت هذه المصادر إن اهتمام زوار الجناح الموريتاني كانت أسئلتهم تتمحور حول « مسارات الحصول على رخص، وامتيازات البحث والاستغلال المعدني، ودراسات الجدوى الفنية، والحوكمة الرشيدة ومناخ الأعمال، واستقرار البلد وأثر ذلك على الاستثمار في الأجلين المتوسط والقصير ».

وقدم القائمون على الجناح الموريتاني أجوبتهم على أسئلة الزوار، كما شاركوا في طاولة مستديرة منظمة من طرف « هيئة فرانكو-مين »، بالتعاون مع مكتب المحاماة الكندي « ماكارتي دارت »، ناقشت مواضيع الأخطار والتحديات الأساسية للصناعة المعدنية في أفق 2019.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة