مجتمع

موريتانيا: تكريم شبكة صحراء ميديا بوصفها المؤسسة الإعلامية الأولى للسنة الجارية

موريتانيا: تكريم شبكة صحراء ميديا بوصفها المؤسسة الإعلامية الأولى للسنة الجارية

“المركز الموريتاني للإعلام والدراسات” يكرم عددا من الشخصيات المؤثرة خلال 2011

قام المركز الموريتاني للإعلام والدراسات مساء اليوم الأحد بتكريم شبكة صحراء ميديا، بوصفها المؤسسة الإعلامية الأولى لسنة 2011 بحسب الفرز النهائي للاستطلاع الذي أجراه المركز من أجل اختيار جملة من الشخصيات والمؤسسات التي كانت مؤثرة في السنة الجارية.

وقد استلم التكريم بالنيابة عن عبد الله ولد محمدي، الرئيس التنفيذي لشبكة صحراء ميديا، سيدي محمد ولد يونس، رئيس تحرير الشبكة، حيث قام بتسليم إفادة التكريم السفير اليمني في موريتانيا.

وتم خلال حفل نظمه المركز مساء اليوم بفندق الخاطر بالعاصمة نواكشوط، تكريم وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان حمدي ولد محجوب إضافة إلى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيدي، بوصفهما وزيري العام.

فيما تم تكريم أحمد ولد حمزه، رئيس المجموعة الحضرية، ويرب ولد اسغير مدير الوكالة الموريتانية للأنباء، بعد اختيار مؤسستيهما كأفضل المؤسسات العمومية لعام 2011.

كما تم اختيار بيجل ولد هميد، رئيس حزب الوئام الديمقراطي، ومحمد محمود ولد محمد الأمين، رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، بوصفهما الشخصيتين السياسيتين للعام، فيما تم تكريم النائبين كادياتا مالك جالو؛ عضو البرلمان عن حزب اتحاد قوى التقدم، ويعقوب ولد امين النائب عن حزب تكتل القوى الديمقراطية.

أما فيما يخص المجتمع المدني فقد تم تكريم وان بيرام، منسق حركة لا تلمس جنسيتي، وبيرام ولد الداه ولد اعبيدي، رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا)، إضافة إلى سي ممدو، رئيس تجمع الصحافة الموريتاني.

وبالنسبة للشخصيات الثقافية لعام 2011 فقد تم تكريم الفنانة الراحلة ديمي منت آب، ومدير دار السينمائيين الموريتانيين؛ المخرج عبد الرحمن ولد أحمد سالم، فيما تم تكريم الاتحادية الوطنية لرياضة المعاقين ونادي تفرغ زينه على المستوى الرياضي.

أما بالنسبة للشخصيات الإعلامية فقد تم تكريم وكالة الأخبار المستقلة وموقع ملتقى الجمهورية الإسلامية الموريتانية (CRIDEM) الناطق بالفرنسية، بعد احتلالهما للمرتبتين الثانية والثالثة؛ على التوالي، في تصنيف المؤسسات الإعلامية.

هذا وكان قد تم إجراء التصويت عن طريق البريد الإلكتروني بعد الإعلان عنه مطلع نوفمبر الماضي وانتهى يوم الخميس الأخير، حيث وصلت اللجنة المشرفة على الاستطلاع 1732 رسالة إلكترونية، تم إقصاء 284 رسالة منها، 91 منها كانت غير جادة حيث قال المنظمون إنها كانت إما فارغة أو خارجة عن الموضوع، بالإضافة إلى 193 أقصيت نتيجة للتكرار.

فيما تم في النهاية فرز 1448 رسالة إلكترونية أسفرت عن اختيار 18 شخصية ومؤسسة تم تكريمها مساء اليوم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة