أخبار

موريتانيا: تكوين حول الفتوى الموحدة ضد الاسترقاق

انطلقت  اليوم الثلاثاء في نواكشوط دورة تحسيسية لفائدة عدد من المشاركين حول الفتوى الموحدة ضد الاسترقاق، وإعداد كتاب أبيض للقضاء على الاسترقاق.

وسيتلقى المشاركون على مدى يومين، عروضا حول مفهوم الرق في الكتاب والسنة وفي فتاوى المسلمين منذ العهد الراشدي، وتطور هذا المفهوم في الإطار الحقوقي والقانوني وطنيا ودوليا.

وقال  مستشار وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني عبد الله ولد الإمام في كلمة بالمناسبة، إن  هذه الدورة كفيلة بإعطاء المفاهيم الصحيحة من الكتاب والسنة حول ظاهرة الاسترقاق حتى يتمكن الجميع من المشاركة في بناء وطن موحد ينعم فيه الكل بالهدوء و الإستقرار .

و أكد رئيس منظمة الأمل والعمل اشريف محمد فاضل ولد الشيخ سيداتي أن أعمال الورشة سيتمخض عنها مسلسل إعداد كتاب أبيض حول الاسترقاق تحت اسم “الفيصل بين الحق والباطل” .

وتنظم هذه الورشة  بالشراكة بين منظمة الأمل والعمل غير الحكومية، والتعاون الألماني، و حضرها  عدد من العلماء والأئمة، ومسؤولي القطاعات المعنية، و الفاعلين في المجتمع المدني .

وكانت رابطة العلماء الموريتانيين قد أصدرت مطلع العام الحالي فتوى نفت فيها شرعية الرق الموجود في موريتانيا وطالبت المجتمع بالعمل على محاربة مخلفاته.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة