أخبار

موريتانيا: تكوين صحفيين حول الإعلام والهجرة

بدأت أمس الأربعاء فى نواكشوط ورشة تكوينية حول الإعلام والهجرة تنظمها جمعية الصحفيين المستقلين في موريتانيا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم “اليونسكو”.

وتهدف هذه الورشة إلى تدريب ثلاثين صحفيا حول وسائط الإعلام والهجرة، وتوعية الصحفيين بشأن الاستراتيجية الوطنية لإدارة الهجرة، وتعزيز محتوى وسائل الإعلام الوطنية بشأن الظاهرة.

وقال مختار جاكانا ممثل برنامج اليونسكو فى مجموعة دول الخمس فى الساحل، إن الورشة تهدف أيضا إلى تزويد الصحفيين بكل المهارات اللازمة، وذلك للتعامل بشكل أفضل مع قضايا الهجرة وتحسين معرفتهم في مجال الصحافة الاستقصائية .
 
من جهته ممثل وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني محمد محمود ولد محمد أحمد، أشار إلى أن موريتانيا استطاعت أن تكبح  ظاهرة الهجرة في السنوات الأخيرة، من خلال تأمين حدودها البرية والبحرية والجوية، بفضل استراتيجية إدارة الهجرة الوطنية التي وضعتها، وفق تعبيره.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة