أخبار

موريتانيا: تكوين فرق طبية على التدخل السريع

نظمت وزارة الصحة الموريتانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين بنواكشوط ملتقى تكوينيا في مجال التدخل السريع لصالح الفرق الصحية الوطنية.

ويهدف الملتقى الذي يدوم أسبوعا إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال التصدي للأوبئة من خلال مناقشة محاور تتعلق بآلية التنسيق في حالة الطوارئ والأمن الغذائي وأهمية الوسائل اللوجستية وحماية الاحتياطات المتعارف عليها في حالة الاوبئة وتقييم المخاطر.
 
وقال الامين العام لوزارة الصحة احمد ولد أجه في كلمة له بالمناسبة إن موريتانيا ظلت تسجل من حين لآخر أوبئة وحوادث صحية ذات طبيعة مختلفة مما يتطلب وجود قدرات مناسبة من حيث الاعداد والتصدي لها .
 
وأكد أن قطاع الصحة سيتخذ كافة الاجراءات اللازمة للحد من تأثير الاوبئة على صحة المواطنين خاصة منها تلك المرتبطة بالأمراض ذات الخطر الوبائي .
 
وبين الأمين العام أن الملتقى التكويني سيمكن المشاركين من الحصول على المعايير الكافية للعب دورهم على أكمل وجه والاضطلاع بمسؤولياتهم بواسطة تحسين التنسيق والتقصي واقتراح الاجراءات المناسبة لمواجهة واحتواء الاوبئة.
 
وبدوره عبر ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور جان ابيير بابتيست عن دعم هيئته لقطاع الصحة في مختلف المجالات وخاصة مكافحة الاوبئة، معتبرا أن تكوين فرق التدخل السريع سيساهم في حل مشاكل صحية يمكن ان تودي بحياة مواطنين بريئين .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة