أخبار

موريتانيا: تكوين نقابي على معايير العمل الدولية

انطلقت صباح اليوم السبت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط دورة تكوينية حول معايير العمل الدولية، منظمة من طرف الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية بالجزائر لبلدان المغرب العربي.
 
ويستفيد من الدورة التكوينية التي تستمر على مدى يومي السبت والأحد، 30 نقابياً، قدم حوالي عشرين منهم من مختلف الولايات الموريتانية، فيما يمثل النساء نسبة 30 في المائة من المشاركين.
 
وخلال افتتاح الدورة أكد الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية محمد أحمد ولد السالك أن هذه الورشة تأتي لتمكن الأطر النقابية من أن يكونوا أصحاب حجة قوية ومتماسكة، وتجعلهم قادرين على توصيلها.
 
ومن المنتظر أن يستفيد المشاركون في الدورة التكوينية من عروض حول أهم اتفاقيات العمل الدولية التي وقعت عليها موريتانيا، ودور مفتشيات الشغل وفق القانون الموريتاني، والمفاوضات الجماعية بالإضافة إلى نقاش واقع وتحديات العمل النقابي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة