مجتمع

موريتانيا: تلاميذ السنة الثانية من مدرستي تكوين المعلمين يرفضون قرار السنة الثالثة

موريتانيا: تلاميذ السنة الثانية من مدرستي تكوين المعلمين يرفضون قرار السنة الثالثة

نفذ تلاميذ السنة الثانية من مدرستي تكوين المعلمين في نواكشوط ولعيون، صباح اليوم الخميس، إضرابا عن الدراسة واعتصاما مفتوحا للمطالبة بإلغاء قرار العام الدراسي الثالث بالنسبة لدفعتهم المكونة من 600 شخص.

وقال المتحدث باسم التلاميذ المعلمين في السنة الثانية بالمدرستين محمد ولد زين، في تصريح لصحراء ميديا، إن مرسوم اعتماد السنة الثالثة من التكوين لا ينطبق على دفعته “التي أجرت المسابقة قبل دخول المرسوم حيز الوجود”.

وأكد ولد زين على مضيهم في الاعتصام والإضراب “حتى يتم إلغاء هذا الإجراء”، منبها إلى أنهم استنفدوا كافة الطرق القانونية لإلغائه بدءا بتحسيس الإدارة، ووصولا إلى الوزير “الذي وعدنا بحل المشكل لنتفاجأ في اللحظة الأخيرة بتأكيد القرار”؛ بحسب تعبيره.

وطالب المتحدث باسم التلاميذ المعلمين في السنة الثانية بمدرستي تكوين المعلمين في نواكشوط ولعيون، بتحسين ظروفهم، وبإدخال برامج جديدة على التكوين باكتتاب مكونين يتمتعون بخبرات وكفاءات عالية؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة