أخبار

موريتانيا تندد بالهجوم “الإرهابي” الذي استهدف مسجدين بنيوزيلندا

 

نددت موريتانيا بأشد العبارات، بالهجوم  “الإرهابي” الذي استهدف، اليوم الجمعة، مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، وخلف سقوط عشرات الضحايا في صفوف المصلين، بين قتيل وجريح.

وقالت وزارة الخارجية الموريتانية ، في بيان لها، إن “الجمهورية الإسلامية الموريتانية لتندد، بأقوى عبارات الشجب والاستنكار، بالهجوم الإرهابي البشع الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا، وراح ضحيته عشرات المصلين الأبرياء ما بين قتيل وجريح”.

وأضاف البيان أن “هذا الهجوم الوحشي يؤكد من جديد جسامة الخطر الذي يتهدد العالم في أمنه وسلمه وقيمه من جراء خطاب الكراهية والعنصرية، الذي تغذيه الأحكام المسبقة والدعاية المتطرفة والعنصرية”. 

وأشار إلى أن موريتانيا تؤكد على ضرورة أن “يقف العالم كله صفا واحدا ضد خطاب الكراهية والعنصرية، ذودا عن الأمن والسلم الدوليين وصونا للقيم الإنسانية التي بها قوام التعايش السلمي بين الشعوب وبها يناط مستقبل الحضارة البشرية”.

وكان هجومان بأسلحة نارية استهدفا، في وقت سابق اليوم، مسجدين بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، أثناء صلاة الجمعة، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة 48 آخرين، وفق حصيلة رسمية.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى