مجتمع

موريتانيا: تنظيم مسابقة خاصة لاكتتاب 50 امرأة في الوظيفة العمومية

موريتانيا: تنظيم مسابقة خاصة لاكتتاب 50 امرأة في الوظيفة العمومية

أعلنت الوزارة الأولي عن تنظيم مسابقة خاصة بالنساء لتسهيل ولوجهن الي قطاع الوظيفة العمومية تكون “مكملة” للمسابقة الأصلية للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء التي نظمت في شهر يوليو الماضي.

وقالت الوزارة الأولي، في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن المسابقة تشمل 50 وحدة موزعة على 10 إداريين مدنيين و20 إداريا ماليا و20 مستشارا دبلوماسيا.

واعتبر البيان بأن الهدف من تنظيم مسابقة خاصة بالنساء هو “تصحيح الاختلال” الناجم عن “التطور البطيء” لعدد النساء في الوظيفة العمومية ووظائف التصور والقرار.

وتطمح الحكومة الموريتانية من خلال هذا “التمييز الإيجابي” إلى “تصحيح” النسبة الضعيفة لترشح النساء في بعض الوظائف وغيابهن كليا في البعض الآخر والذي أظهرته نتائج مسابقات الاكتتاب في الوظيفة العمومية المنظمة في السنوات الثلاثة الأخيرة للدخول في المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.

ونشير الي النساء يمثلن نسبة 53 في المائة من المجتمع الموريتاني، ويمنحن بموجب القانون حصة 20 في المائة من مقاعد البرلمان والمجالس البلدية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة