مجتمع

موريتانيا: تنظيم ملتقى علمي حول الأقليات غير المسلمة في العالم الاسلامي

موريتانيا: تنظيم ملتقى علمي حول الأقليات غير المسلمة في العالم الاسلامي

الاجتماع تشارك فيه شخصيات علمية دولية ومحلية.. وسيتوج بافتتاح فرع للمركز العالمي للتجديد والترشيد في نواكشوط

تشهد العاصمة الموريتانية نواكشوط؛ اليوم الأربعاء، تنظيم ملتقى عالمي لنخبة من العلماء والوزراء من المغرب العربي ومن خارجه للتمهيد لعقد مؤتمرين عالميين حول الأقليات غير المسلمة في العالم الاسلامي.

ويلتئم الحدث العلمي على هامش افتتاح فرع للمركز العالمي للتجديد والترشيد في نواكشوط، وهو المركز الذي يتولى رئاسته العلامة الموريتاني الشهير عبد الله بن بيه.

وستشارك في هذا الملتقى شخصيات علمية من أمثال الوزير أحمد توفيق؛ وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف في المغرب، وأحمد ولد النيني؛ وزير الشؤون الإسلامية في موريتانيا، والدكتور الخادمي؛ الوزير التونسي للشؤون الدينية، بالإضافة إلى مبعوث الرئيس الامريكي أوباما إلى العالم الاسلامي، ووزير العدل البريطاني السابق، والعلامة الدكتور عبد الرزاق قسوم من الجزائر وشخصيات علمية دولية ومحلية.

ويرأس هذا الاجتماع العلامة الشيخ عبد الله بين بيه رئيس المركز العالمي للتجديد والترشيد، وسيشارك الحاضرون في اعلان افتتاح الفرع العلمي  للمركز العالمي للتجديد والترشيد في نواكشوط.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة