مجتمع

موريتانيا تنفق 8 مليون دولار لإعادة الاعتبار لجمال عبد الناصر وجون كينيدي

موريتانيا تنفق 8 مليون دولار لإعادة الاعتبار لجمال عبد الناصر وجون كينيدي
خطة لتحسين مظهر العاصمة نواكشوط

أعلنت السلطات الموريتانية عن ترميم وتوسيع شارع جمال عبد الناصر أحد أشهر شوارع العاصمة، وتهيئة 2 كلم من شارع جون كينيدي، بالإضافة إلى تهيئة وتوسعة الطريق الرابط بين مركز الاستطباب الوطني وملتقى الطرق الواقع أمام مباني وزارة البترول والطاقة، وذلك بتكلفة مليارين و257 مليون أوقية (حوالي 8 ملايين دولار) ضمن مشروع عام تزيد تكلفته على 10 مليارات أوقية.

وقد اشرف الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف مساء اليوم الأربعاء على انطلاقة أشغال تهيئة الشارعين، حيث أعطى إشارة البدء في الأشغال التي ينتظر أن تنتهي في شهر أكتوبر المقبل.

وسيتم تأهيل 2 كلم على شارع كينيدي انطلاقا من سينما الفتح بالميناء وصولا إلى حلويات الأمراء بتفرغ زينة وذلك بعرض 18 مترا باتجاهين يتكون كل اتجاه من ثلاثة مسالك يمكن عرض كل منها من مرور ثلاث سيارات.

كما ستتم تهيئة شارع جمال عبد الناصر انطلاقا من مطار العاصمة وصولا إلي ملتقى الطرق الواقع غرب مركز الاستطباب الوطني بعرض 18 مترا واتجاهين يتكون كل منها من ثلاثة مسالك .

وقالت برقية للوكالة الموريتانية للأنباء، إن الاهتمام بتهيئة الشارعين المذكورين وغيرهما من المنشآت الطرقية يأتي ضمن اهتمام السلطات العليا للبلد بإعطاء العاصمة نواكشوط الوجه اللائق بها استعدادا للاحتفال بالذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني.

وعدد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وزير التجهيز والنقل وكالة اسماعيل ولد ابده ولد الشيخ سيديا في كلمة له بالمناسبة المزايا التي ستوفرها التهيئة الجديدة مذكرا بانها ستمكن فضلا عن مساهمتها فى تحسين مظهر العاصمة من تحقيق انسيابية لمرور السيارات فى كافة الاتجاهات داخل العاصمة.

وشدد على أهمية البنى التحتية وخاصة منها البنى الطرقية في الإسهام فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال الوزير إن الحكومة أنهت تعبيد 60 كلم من اصل 96 كلم من الطرق الحضرية في نواكشوط ضمن مشروع تهيئة العاصمة بتكلفة 8 مليارات اوقية اضافة الى بعض المنشات التي تم تنفيذها داخل الوطن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة