مجتمع

موريتانيا: تهدم عشرات المنازل وتشريد عائلات بسبب امطار مصحوبة بعواصف رعدية في النعمة

موريتانيا: تهدم عشرات المنازل وتشريد عائلات بسبب امطار مصحوبة بعواصف رعدية في النعمة

ادت الامطار المصحوبة بعواصف رعدية قوية  الى سقوط عشرات المنازل وتشريد عائلات باكملها في مدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي شرق موريتانيا .

وفاجات سكان المدينة  المدينة  فجر اليوم الاثنين عواصف رعدية ورياح قوية اقتلعت الاشجار وسوت البيوت ارضا ، واصيب الاهالي بحالة من الذهول وقد  استيقظوا على منازلهم وهي تتهدم  وفق ما نقل مراسل صحراء ميديا هناك.

 

 

وغمرت المياه الطرق المؤيدة الى سوق المدينة في اكثر التسا قطات المطرية خطرا على الاهالي منذ بدء موسم الخرف الجاري وشرع المواطنون الذين فقدوا مساكنهم في البحث عن اماكن تؤويهم  فيما بدت   سيارة واحدة اعدت  لشطف المياه علن البيوت عاجزة عن القيام بمهمتها بسبب السيول والمياه المنتشرة في كل مكان  ولا تتوفر بنى تحية للصرف الصحي في المدينة التى تشهد عمليات بناء وترميم طرق.

وادت العملية بحسب السكان الى  ازدياد معاناتهم اثناء التساقطات المطرية بسبب الحفر والجروف التى تركتها شركات بناء الطرق في المدين وشهدت النعمة  خلال موسم الامطار الجاري فيضانات وسيول محدودة وتسببت في معظم الاحيان في شل الحركة داخل المدينة التجارية والتى تقع على مشارف الحدود مع جمهورية مالي .

وتعتبر النعمة مركزا تجاريا وتبادليا في تلك المنطقة التي  تشهد ايضا نشاطا مكثفا لمسلحي تنظيم القاعدة وتستضيف ايضا فرقا وقواعد عسكرية موريتانية لمطاردة اعضاء التنظيم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة