أخبار

موريتانيا.. «تواصل» يدعو مدوني المعارضة للكف عن التجريح

طالب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية«تواصل» ، اليوم الخميس، ناشطي ومدوني التحالف المعارض، بما في ذلك مدونيه ،  إلى احترام خيار الحزب و الكف عن منطق التخوين والتسفيه ونبذ خطاب التفرقة والتجريح .

ودعا الحزب في بيان له ، للتحضير الجيد لعمل “نضالي جاد ومنسق هدفه المركزي تحقيق التغيير المنشود وتعزيز فرصه في هذا الاستحقاق الحاسم”، حسب البيان.                

وأكد الحزب احترامه وتقديره للمعارضة وكل القوى التي جمعه معها العمل السياسي المشترك خلال السنوات الماضية، مثمنا التجربة النضالية المشتركة التي أسهم فيها الجميع و “أثمرت نتائج مقدرة  لصالح الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة”، حسب البيان.

وقال الحزب إنه يتفهم  خيارات الأحزاب التي اشترك معها في هذا الحلف، بغض النظر عن الوجهة والموقع  واحترامه  لقرارات هيئاتها.

وأثار خلاف المرشح الموحد للمعارضة في الانتخابات الرئاسية جدلا واسعا داخل وسائل التواصل الاجتماعي ، بعد قرار أحزاب في الحلف من بينها «تواصل» دعم المرشح سيدي محمد ولد بوبكر ، بينما رشح تحالف قوى التقدم رئيسه محمد ولد مولود ، ورشح حزب «الصواب» النائب بيرام ولد الداه ، ودعم حزب «عادل» مرشح النظام محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني .

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق