أخبار

موريتانيا توزع دعوات القمة العربية والكويت تؤكد حضور أميرها

 
 أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، موافقة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، على المشاركة في القمة العربية المقبلة، التي ستعقد في موريتانيا .

 جاء ذلك في تصريح أدلى به الجار الله، اليوم الإثنين، على هامش مشاركته في الندوة المتخصصة، حول جهود دولة الكويت في تمكين المرأة، التي نظمتها اللجنة الدائمة في وزارة الخارجية، لمتابعة تنفيذ الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة.

وأشار الدبلوماسي الكويتي إلى أن كثيرا من الملفات ستناقش في هذه القمة، أبرزها ملف الإرهاب، والأوضاع في المنطقة العربية، والتحديات التي تواجهها الأمة العربية.

وبدأ عدة وزراء في الحكومة الموريتانية اليوم الاثنين بتسليم الدعوات الرسمية لعدد من القادة والرؤساء و الملوك العرب، بخصوص الدورة ال 27 للقمة العربية المقبلة و التي ستحتضنها العاصمة نواكشوط، أواخر شهر يوليو القادم

و سلم وزير المياه والصرف الصحي محمد عبد الله ولد اوداعه اليوم رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ، خلال استقبال خصه به الرئيس التونسي وتم خلاله التطرق للقمة العربية التي ستحتضنها نواكشوط . 

كما سلمت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها منت حمدي ولد مكناس، اليوم في بغداد رسالة خطية من الرئس الموريتاني إلى نظيره العراقي فؤاد معصوم خلال لقاء جمعها بالرئيس العراقي وناقش فيه الطرفان الإجراءات والترتيبات المتخذة لإنجاح القمة العربية المقبلة.

وكان وزير العدل إبراهيم ولد داداه قد سلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، دعوة من نظيره الموريتاني للمشاركة في القمة العربية التي ستعقد في نواكشوط

وسلم وزير العدل الرسالة إلى الرئيس المصري خلال استقبال خصه به ، تم خلاله التطرق إلى السبل والترتيبات المتقدمة الجارية الكفيلة بإنجاح الدورة السابعة والعشرين للقمة العربية التي ستنعقد في انواكشوط، كما كانت فرصة للاشادة بمستوى العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين الشقيقين.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة