مجتمع

موريتانيا توقع اتفاقيتي تعاون مع (الفاو)

موريتانيا توقع اتفاقيتي تعاون مع (الفاو)
وقعت الحكومة الموريتانية اليوم اتفاقيتين مع المنظمة العالمية للأغذية والزراعة (الفاو)، تتعلق أولاهما بالتعاون بين المنظمة الحكومة الموريتانية خلال الفترة ما بين 2013 و2016، فيما تتعلق الاتفاقية الثانية بالتنفيذ التقني لبرنامج تنمية بلديات لعصابة وغيديماغه، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي.
وأعلن وزير الاقتصاد الموريتاني سيدي ولد التاه خلال توقيع الاتفاقية، مع مريم محمت نور ممثلة المنظمة العالمية للأغذية والزراعة في موريتانيا، أن برنامج التعاون لسنة 2013-2016 بين موريتانيا والفاو، تبلغ كلفته 16.4 مليون دولار، أي ما يقدر بحوالي خمسة مليارات من الأوقية تمت تعبئة ستة ملايين دولار منها حتى الآن.
وأشار ولد التاه إلى أن هذا الاتفاق يشمل آلية للمتابعة والتقييم، معتبراً أن ذلك من شأنه أن يسمح بإدخال التعديلات المناسبة على برنامج التعاون.
ممثلة الفاو في موريتانيا أعربت بدورها عن سعادتها بتوقيع الوثائق المرجعية للتعاون بين موريتانيا ومنظمة التغذية العالمية، خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وتحدثت عن أولويات الاتفاقيات الجديدة والتي تشمل أربعة مجالات مثل ترقية الاقتصاد الريفي وتنويعه، وتحسين الدورة التجارية والتبادل، وولوج الفئات الهشة للخدمات، وتقوية أجهزة تسيير الأزمات الغذائية .
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة