أخبار

موريتانيا توقع اتفاقيتي تمويل مع الصندوق العربي للإنماء

وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني سيد احمد ولد الرايس، مع الرئيس المدير العام للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي يوسف عبد اللطيف الحمد على اتفاقيتي تمويل تتعلق الاولى منهما بشبكة نقل وتوزيع الكهرباء فيما تتعلق الثانية بدعم مبادرة الشفافية في قطاع الصيد.

 وتبلغ قيمة الاتفاقية الأولى 36 مليار اوقية ستخصص لانجاز خط كهربائي بجهد عالي بين نواكشوط ونواذيبو؛ مما سيسمح بتوفير الكهرباء في عدة مدن من خلال تعزيز الشبكة الداخلية بأسعار في متناول الجميع.

وسيخصص مبلغ 100 مليون اوقية الذي تتضمنه الاتفاقية الثانية والذي تم تقديمه على شكل هبة لتمويل انشطة مبادرة الشفافية في مجال الصيد التي سيعقد اول مؤتمر دولي لها في نواكشوط في فبراير 2016 تحت رعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وثمن وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية خلال حفل التوقيع علاقات التعاون المتميزة القائمة بين موريتانيا والصندوق العربي والتي تجسدت من خلال تدخل الصندوق في عدد من المشاريع ذات الاولوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة