أخبار

موريتانيا توقع على مذكرة للمحافظة على الطبيعة

 

وقعت موريتانيا اليوم الثلاثاء مع الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة ومصادرها ،على مذكرة تفاهم في مجال المحافظة على الطبيعة .

ووقعت المذكرة عن الجانب الموريتاني من طرف وزير البيئة والتنمية المستدامة  آميدي كمرا وعن الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة مديرته العامة  أنغيرأندرسون .

وتتضمن هذه الوثيقة محاور التعاون خاصة في مجال النهوض بالمحافظة على الطبيعة في موريتانيا عبر تنفيذ الاتفاقيات المتعددة الاطراف وصياغة مشاريع في اطار صندوق البيئة العالمي والصندوق الاخضر للمناخ ودعم الاستراتيجية الوطنية للوكالة الوطنية للسور الاخضر الكبير و الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي.

وتتضمن المذكرة الاستراتيجية المتعلقة بالمحافظة على المناطق الرطبة ومرصد الشاطئ على مستوى مديرية المحميات والشاطئ.

وتتناول المذكرة طرق تعزيز شبكة المحميات الشاطئية والقارية وذلك لتحقيق أهداف”اتفاقية”آشي”حول الاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي .

وتم تنظيم مؤتمر صحفي سلط خلاله وزير البيئة والتنمية المستدامة الضوء على استراتيجية موريتانيا في مجال المحافظة على البيئة وسياسة الحكومة في مجال المحافظة على سلامة والنظم البيئية.

وبدورها استعرضت المديرة العامة للاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة خلال هذا المؤتمر الصحفي أهداف زيارتها لموريتانيا، مؤكدة استعداد هيأتها لمواكبة موريتانيا في مجال تنفيذ الاستراتيجيات والبرامج الكبرى في مجال المحافظة على البيئة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة