مجتمع

موريتانيا توقع مع النيجر بروتوكول اتفاق حول التعاون الثنائي

موريتانيا توقع مع النيجر بروتوكول اتفاق حول التعاون الثنائي
وقعت موريتانيا والنيجر، صباح اليوم الاثنين، بحضور رئيسي البلدين محمد ولد عبد العزيز ومحمدو يوسوفو، بالقصر الرئاسي في نواكشوط على بروتوكول اتفاق حول المشاورات المنتظمة في المجال الثنائي.
ويسعى الاتفاق إلى تعزيز التعاون الثنائي وتكثيف الاتصالات والمشاورات بين البلدين الذين يشتركان فيعدد من المنظمات الإقليمية والقارية من أهمها دول الميدان لاشتراكهما في الحدود مع شمال مالي، بالإضافة إلى الجزائر.
ووقع الاتفاق كلاً من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني حمادي ولد حمادي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الأفريقي النيجري محمد بازوم.
وكان الرئيس النيجري قد أدى صباح اليوم الاثنين زيارة إلى للمركز الوطني للأنكولوجيا في نواكشوط، رافقه فيها وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني محمد الأمين ولد ابي، كما استقبل في المركز من طرف وزير الصحة أحمدو ولد حدمين ولد جرفون.
وتلقى رئيس النيجر شروحاً موسعة خلال تجوله في مختلف أجنحة المركز، واطلع على طريقة عمل المركز ودوره في تخفيف معاناة السكان بوصفه واحداً من أحدث المراكز في المنطقة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة