أخبار

موريتانيا.. توقيف نائب برلماني سابق مقرب من «عزيز»

أوقف الأمن الموريتاني في وقت متأخر من ليل الأربعاء/الخميس، النائب البرلماني السابق المصطفى ولد أحمد المكي، وذلك على خلفية مقاطع صوتية تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجه فيها إهانة صريحة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

ولد أحمد المكي كان نائباً في البرلمان عن مقاطعة أكجوجت، ومن أبرز داعمي ولد عبد العزيز خلال حكمه، ويوصف بأنه من ضمن المقربين منه اجتماعياً وسياسياً.

وقال ولد أحمد المكي في هذه تسجيلات صوتية تداولت على نطاق واسع، إن ولد عبد العزيز ستحميه قبيلته وتقف إلى جانبه، كما وجه عبارات وصفت بأنها «إهانة» للرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدا أن ولد أحمد المكي يتحدث في المقاطع الصوتية مع شخص آخر لم تحدد هويته، وطلب منه الكف عن «الدفع بموريتانيا نحو أمور غير صالحة»، قبل أن يضيف مخاطباً هذا الشخص: «عليكم أن تجهزوا سجونكم لأنها ستمتلئ».

ووجه ولد أحمد المكي انتقادات لاذعة للجنة التحقيق البرلمانية، واتهم بعض أعضاءها بالتورط في قضايا فساد بعضها قال إنه ما يزال أمام العدالة، معتبراً أنها «لا يمكنها أن تعطي أي نتائج إيجابية».

وسبق أن أوقفت السلطات الموريتانية خلال الأشهر الأخيرة عدة مواطنين بسبب مقاطع صوتية، بعضها يتضمن ترويجاً لأخبار كاذبة، وبعضها الآخر تضمن تحريضاً على العنف أو بثا للكراهية.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق