مجتمع

موريتانيا: تيار “الفكر الجديد” يتهم أفرادا منه بمحاولة بيعه لموالاة النظام

موريتانيا: تيار
اتهم المجلس القيادي لتيار “الفكر الجديد” في موريتانيا عددا من الناشطين فيه بمحاولة “بيع التيار لموالاة النظام”، مؤكداً أنه طرد المجموعة بقرار من المجلس الذي يتشكل من 200 عضو.
وحسب ما أعلن المجلس في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه فإن طرد المجموعة جاء على خلفية محاولتها “بيع التيار لموالاة النظام عن طريق سماسرة كبار من الحزب الحاكم سيتم الكشف عن هوياتهم في الوقت المناسب”، على حد تعبيره.
وأضاف البيان إلى أنه “يرفع إلى علم كافة وسائل الإعلام المستقلة والموضوعية وجود أفراد يوزعون بيانات باسم التيار قصد التشويش على مساره وأنشطته”، مشيراً إلى نشر بيانات المجموعة “تضليل للرأي العام وتشجيع لأسواق النخاسة السياسية”.
تجدر الإشارة إلى أن ناشطين في التيار أصدروا بيانا هددوا فيه باللجوء إلى “المتابعة والمساءلة القانونية” بحق رئيس التيار السيناتور محمد ولد غده، فيما شكك التيار في صدقية البيان المنسوب للمجموعة التي اتهمها بالسعي إلى تشويش التيار.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة