مجتمع

موريتانيا: تيار الفكر الجديد يدعو الحكومة إلى “إسعاف الوضع الشبابي”

موريتانيا: تيار الفكر الجديد يدعو الحكومة إلى

التيار ندد بقمع حركة 25 فبراير واعتبر أن الحلول الأمنية ستؤدي إلى انفجار الوضع الشبابي

دعا تيار الفكر الجديد الحكومة الموريتانية إلى “نهج سياسات عاجلة لإسعاف الوضع الشبابي”، مشيراً إلى أن هذا الوضع “ينذر بالانفجار”، ونصح التيار الحكومة بالابتعاد عن “الوعود الواهية والانزلاق نحو الحلول الأمنية”، وفق تعبيره.

وقال التيار في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه إنه تابع ما تعرضت له يوم أمس الثلاثاء حركة 25 فبراير من “قمع” أثناء تظاهرتها السلمية أمام المجلس الدستوري، معتبراً أن ذلك “يعيد إلى الأذهان الأساليب القمعية لأكثر الأنظمة دكتاتورية في عهود الظلام التي تجاوزها التاريخ”.

وأكد على “حق الشباب الموريتاني في التعبير عن موقفه الرافض للحالة المزرية التي يقبع فيها البلد على  كافة المستويات والناتج عن وقوعه ضحية للانقلابات العسكرية وفشل الأنظمة المتعاقبة في إقامة دولة مؤسسات عصرية مدنية ديمقراطية  قادرة على النهوض بالبلد كما حدث في مثيلتها  من البلدان الأخرى”، وفق تعبيره.

وأضاف التيار أن “النظام  فشل في تقديم أي حلول لقضايا الشباب الملحة كالتشغيل والتعليم والحق في الحياة الكريمة من جهة، تمادى في سياسات المنع والطرد والترهيب من جهة أخرى”، مؤكداً أن “الحلول الأمنية نتيجتها الحتمية هي انفجار الوضع الشبابي”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة