مجتمع

موريتانيا: ثلاثة أحزاب من الأغلبية “تأسف” لإقالة رئيس المحكمة العليا

موريتانيا: ثلاثة أحزاب من الأغلبية

رئيس حزب التجديد: فصل السلطات لا يمكن أن يخرج عن إطار “احترام وتقدير سلطة القضاء خاصة القضاء الجالس”

أكد النائب البرلماني المصطفى ولد اعبيد الرحمن؛ رئيس حزب التجديد الديمقراطي؛ أن حزبه وحزبي عادل والحركة من أجل التأسيس؛ يطالبون بـ”احترام الدستور واعتماد فصل السلطات باعتباره أهم ركيزة في الديمقراطية”.

وقال ولد اعبيد الرحمن؛ في اتصال مع صحراء ميديا؛ إن فصل السلطات لا يمكن إلا بـ”استقلالية القضاء”؛ مضيفا أنهم “يأسفون لما حدث مع قاض جالس يعزل بهذه الطريقة المريبة”؛ حسب قوله.

وطالب رئيس حزب التجديد الديمقراطي؛ في ذات الوقت باحترام المساطر القانونية وعدم المساس بمؤسسة القضاء كركيزة من ركائز الدولة؛ لأن “المساس بها يعتبر خروجا على الثوابت والنظم المعمول بها عالميا”.

وشدد المصطفى ولد اعبيد الرحمن؛ على  أن هذه الأحزاب الثلاثة حريصة على “تطبيق القانون ومبدأ فصل السلطات الذي هو جوهر العملية الديمقراطية”؛  مشيرا إلى أن “فصل السلطات لا يمكن في أي حال من الأحوال أن يخرج عن إطار احترام وتقدير سلطة القضاء خاصة القضاء الجالس”؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة