مجتمع

موريتانيا: جابيرا يخلف ولد داداه في قيادة منتدى المعارضة

جدد المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر تشكيل معارض في موريتانيا، هيئاته القيادية وذلك بعد انتهاء المأمورية لمكتب قيادته السابق والذي كان يقوده رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه.

وخلال اجتماع عقده المنتدى مساء أمس الاثنين وافق على التشكيلة الجديدة بقيادة جابيرا معروفا من المجتمع المدني.

وجاءت بقية المكتب على النحو التالي: النائب الأول للرئيس سيدي محمد ولد دادي من القطب السياسي؛ النائب الثاني للرئيس محفوظ ولد دداش من قطب الشخصيات المستقلة؛ الأمين التنفيذي للمنتدى محمد ولد أخليل من القطب السياسي؛ النائب الأول للأمين التنفيذي محمد الأمين ولد الفاضل من قطب المجتمع المدني؛ النائب الثاني محمد ولد غدة من قطب الشخصيات المستقلة.

وترأس لجنة الشؤون السياسية ممثل سيختاره حزب تكتل القوى الديمقراطية، فيما ترأس لجنة الإعلام المختار ولد سيدي مولود من القطب السياسي، بينما ترأس لجنة التنظيم ممثل سيختاره حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل).

وفي الأخير سيرأس لجنة العلاقات الخارجية محمد عبد الله ولد خرشي من قطب الشخصيات المستقلة؛ وبا مامادو آلاسان من القطب السياسي؛ فيما سيتولى أمانة الخزينة أحمد فال ولد مسعود من الشخصيات المستقلة.

وترك المنتدى منصب نائب الرئيس شاغراً إلى أن يتم حسم بعض الخلافات بخصوصه، حيث لم يتفق قطب النقابات على ممثل عنهم لشغل المنصب.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة