أخبار

موريتانيا.. جامعة العيون تفتح قسما «خارجيا» في الإمارات

أعلنت جامعة العلوم الإسلامية بلعيون، فتح قسم دراسي خارجي أمام الجالية الموريتانية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسبق أن فتحت الجامعة منذ عدة سنوات قسماً خارجياً أمام الراغبين في الدراسة عن بعد من الجالية الموريتانية بالمملكة العربية السعودية.

وقالت الجامعة في بلاغ بالمناسبة إن فتح القسم الخارجي الجديد يأتي «بعد سنوات من تجربتها من خلال فتح قسم دراسي خارجي لصالح جاليتنا بالمملكة العربية السعودية».

وأضافت الجامعة أنها «قررت تعزير قدراتها، والرفع من أدائها، بما يراعي المعايير والضوابط العلمية والأكاديمية، ويواكب التطوات التقنية المعاصرة، لهذا جاء المقرر رقم (0481) الصادر بتاريخ (07 يوليو 2020)».

وأوضحت الجامعة أن المقرار هو «استجابة لطلب موجه للجامعة من أبناء جاليتنا المقيمين في دولة الإمارات عبر سفارتنا في أبوظبي، ليتم بموجبه اعتماد وحدة للدراسة في مرحلتي الليصانص والماستر عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة، تابعة لجامعة العلوم الإسلامية بلعيون».

وقالت الجامعة إن الدراسة في هذه الوحدة «تتم عن بُعد في مختلف التخصصات المفتوحة بالجامعة، ويخضع الطلاب في نهاية كل فصل دراسي لامتحان واحد (رقابة مستمرة ورقابة نهائية)».

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق