مجتمع

موريتانيا: جان بينغ يبحث مع الرئيس الموريتاني الأوضاع في مالي

موريتانيا: جان بينغ يبحث مع الرئيس الموريتاني الأوضاع في مالي

المسؤول الإفريقي بدأ زيارة لنواكشوط تدوم يوماً واحداً

بدأ جان بينغ، رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقى، الليلة البارحة زيارة رسمية إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط تدوم ليوم واحد، حيث التقى صباح اليوم الأربعاء بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، حيث كان الملف المالي حاضراً بقوة في هذا اللقاء.

وقال جان بينغ في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بعيد اللقاء إنه استعرض مع الرئيس الموريتاني كافة القضايا الإفريقية “وركزنا بشكل خاص على الوضع في مالي”، مشيراً إلى أنه “يزور موريتانيا بإنتظام للتشاور مع رئيس الجمهورية”.

وأضاف بينغ أن “العديد من القضايا الإفريقية تم حلها هنا خاصة المشكلتين الإفوارية والليبية”، مؤكداً أنه عندما يصل إلى نواكشوط “يتم التطرق لجميع مشاكل القارة والإستماع إلى نصائح رئيس الجمهورية وآرائه بهذا الصدد”، وفق تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أن هنالك مساعي إفريقية رسمية يقودها الاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا من أجل الحصول على دعم دولي لدى مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة للقيام بتدخل عسكري في مالي.

وترى المجموعة الدولية أن أي تدخل عسكري في مالي، يجب أن يكون بالتنسيق مع دول الجوار، موريتانيا والجزائر والنيجر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة