أخبار

موريتانيا.. جمعية تنظم تكويناً في مجال حقوق الإنسان

أقامت المنظمة الموريتانية لدعم المحتاجين «أمان»، اليوم الأربعاء، ورشة تكوينية حول القوانين الوطنية والإقليمية والدولية في مجال حقوق الإنسان.

الورشة التي أقيمت في ولاية نواكشوط الجنوبية استفاد منها عشرون من النشطاء الموريتانيين في مجال حقوق الإنسان، وفق ما أعلنت المنظمة.

وقال المستشار القانوني لحبيب ولد اعل، لدى افتتاح الورشة إن المنظومة القانونية الموريتانية في مجال حقوق الإنسان واحدة من أهم المنظومات وأكثرها قوة، مثنياً على القوانين التي تشتمل عليها.

وأكد ولد اعل أن المنظومة القانونية الموريتانية تمكن المنظمات الوطنية وهيئات المجتمع المدني، وكذا المؤسسات الدستورية الوطنية المختلفة، من القيام بدورها على أكمل وجه.

وأشاد المستشار القانوني بدور المنظمة الموريتانية لمساعدة المحتاجين «أمان» في مجال التحسيس والتوعية وتكريس ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان، معتبراً أن الورشة تدخل في هذا الإطار.

من جانبها قالت رئيسة المنظمة سكتو بنت محمد فال، إن منظمتها مستعدة للتعاون مع مختلف المنظمات الوطنية والدولية في مجال حقوق الإنسان وترقية  ثقافة القانون والمواطنة.

المستفيدون من الورشة التكوينية من ممثلي الجمعيات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني ثمنوا مستوى العروض والشروح التي تلقوا خلال هذه الورشة، مؤكدين أنها ستمكنهم من تعزيز خبراتهم في مجال حقوق الإنسان.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى