أخبارعلوم وتكنولوجيا

موريتانيا.. حجب الجائزة الأولى للمسابقة الوطنية للإبداع

حجب الجائزة الأولى من المسابقة الوطنية حول الابداع والمقاولاتية والتكنولوجيا المنظمة من طرف جامعة نواكشوط العصرية، والتي وزعت جوائزها اليوم الاثنين .

حصل على الجائزة الثانية مشروع الغاز الحيوي لصاحبيه محمد محمود على و جيا نورو، وتبلغ 30000 اوقية جديدة، فيما فاز بالجائزة الثالثة مشروع يتعلق باستخلاص واستغلال مادة فعالة من غوسيبول لصاحبيه سيدي بونا محمد فال، وعزيزة لفقيه، وتبلغ قيمة الجائزة 20000 اوقية جديدة .

وأطلقت جامعة نواكشوط المسابقة بهدف تشجيع الطلاب بمؤسسات التعليم العالي، على الابداع وخلق ثقافة المؤسساتية ما يؤدي الى خلق فرص عمل ذات جودة عالية.

واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورسيدي ولد سالم في كلمة بالمناسبة، أن المسابقة تندرج في اطار سياسات القطاع الهادفة الى ترقية روح الابتكار لدى طلاب بمؤسسات التعليم العالي .

وأضاف أن استحداث مؤسسات تعليم عالي جديدة بالداخل، مثل المعهد العالي للاشغال العمومية والمعهد العالي لمهن المعادن بازويرات، والمعهد العالي للغات والترجمة في نواذيبو، حقق طفرة كبرى في هذا القطاع الحيوي الهام .

وأشار ولد سالم  إلى أن القطاع عرف على مستوى المصادر البشرية فتح اكبر اكتتاب لاساتذة التعليم العالي عبر توفير  137 اعتماد مالي وتحسين الظروف المادية لمدرسي التعليم العالي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة