أخبار

موريتانيا: حركة شبابية تعلن نواكشوط “مدينة منكوبة”

أعلنت حركة 25 فبراير الشبابية المعارضة أن العاصمة الموريتانية نواكشوط أصبحت “مدينة منكوبة” بسبب ما قالت إنه “تفشي الحمى النزيفية وحمى الضنك نظرا لطبيعتها الفيروسية المعدية والقاتلة في بعض الحالات”.
 
وبررت الحركة الشبابية إعلانها بما قالت إنه “انتشار أنواع من الحمى الوبائية في البلاد منذ ثلاث سنوات، وتطورها بشكل متسارع وظهور حمى الضنك التي لم يسلم منها بيت في نواكشوط ـ إلا فيما ندر ـ وبشكل خاص في الأحياء الشعبية، إضافة إلى الحالات الخطيرة من حمى نزيفية غامضة التي ظهرت في اليومين الأخيرين  في العاصمة وفي ولايات داخلية”.
 
وانتقدت الحركة الشبابية ما سمته “تجاهل السلطات الصحية المختصة للموضوع”، مشيرين إلى أن الباحثين المخبريين أطلقوا تحذيرات بعد تطور أنواع من البعوض المسبب لهذه الحمى.
 
وقالت الحركة إن نواكشوط تحمل صفات المدينة المنكوبة “نظرا للوضعية البيئية الكارثية في ظل غياب الصرف الصحي وانتشار المستنقعات، وانتشار القمامة”.
 
ودعت الحركة في ختام بيانها المواطنين إلى “اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والوقاية من هذه الحمى الخطيرة وتطوراتها”، مؤكدة على ضرورة “الضغط على الجهات المختصة لإيضاح حقيقة الموقف، وإعطاء الإرشادات اللازمة، واتخاذ الإجراءات المناسبة”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة