أخبار

موريتانيا.. حزبٌ يتهم السلطات بالتأثير على الطعون

ندد حزب التجمع الوطني للإصلاح التنمية « تواصل » بما قال إنه « تدخل سافر » تقوم به السلطة التنفيذية وقيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، في عمل المحكمة العليا بهدف التأثير على قراراتها في الطعون المتعلقة بالانتخابات البلدية الأخيرة.

وتباشر المحكمة العليا إعادة فرز عدد من المكاتب في بلديتي عرفات والميناء بالعاصمة نواكشوط، اللتين شهدتا شوطا ثانيا بين لائحتي تحالف المعارضة وحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

وقال حزب « تواصل » في بيان صحفي، إن نتائج إعادة الفرز أثبتت في كل من عرفات والميناء نجاح لائحة تحالف المعارضة في عرفات بفارق معتبر، وأضاف الحزب أن هذه النتائج « أكدت تزوير محضر المكتب 25 في الميناء الذي أسس عليه نجاح لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ».

وأضاف الحزب المعارض أن عمليات إعادة الفرز على مستوى بلدية الميناء وعرفات، انتهت منذ أزيد من أسبوع، إلا أن المحكمة العليا لم تصدر قرارها بخصوص الانتخابات في هاتين البلديتين.

وعبر الحزب عن استغرابه من التأخر الحاصل في إعلان المحكمة العليا النتائج النهائية لبلدتي عرفات والميناء، وقال إنه يستشعر « الخطر في هذا التأخر الذي يشي بنية مبيتة للنظام وإرادته لتوجيه المسار ».

ودعا حزب « تواصل » قوى المعارضة للوقوف بقوة وحزم في وجه « المخاطر الحقيقية » التي تهدد الديمقراطية ومؤسساتها في البلد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة