مجتمع

موريتانيا: حزب التحالف الشعبي يقرر رسميا مقاطعة انتخابات الشيوخ

موريتانيا: حزب التحالف الشعبي يقرر رسميا مقاطعة انتخابات الشيوخ

اكد مصدر رفيع في حزب التحالف الشعبي التقدمي ان الحزب الذي يقوده رئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بلخير قرر رسميا مقاطعة الانتخابات الجزئية لمجلس الشيوخ المقررة في الرابع والعشرين من شهر ابريل المقبل.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ “صحراء ميديا” ان الحزب عقد اجتماعا طارئا لمكتبه التنفيذي اليوم لتدارس الموقف من الانتخابات، وقرر بالاجماع المقاطعة تمشيا مع توجهات غالبية احزاب منسقية المعارضة” حسب قوله.

 

وكانت منسقية أحزاب المعارضة قد دعت أمس، الحكومة إلى تأجيل انتخابات تجديد ثلث مجلس الشيوخ، من “أجل ضمان شفافية الاقتراع”.

جاء ذلك في رسالة وجهتها المنسقية إلى وزير الداخلية و اللامركزية “تطلب فيها تأجيل انتخابات تجديد الجزء الثاني من مجلس الشيوخ حتى يتم الاتفاق بين الأطراف السياسية على الشروط الكفيلة بضمان شفافية و نزاهة الاقتراع”.

وكان حزب الوئام المنتمي للمنسقية قال الخميس إنه “قرر المشاركة في انتخابات التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ”، المقرر إجراؤها في شهر ابريل المقبل، بعد انباء عن احتمال مقاطعة بقية أحزاب المنسقية لتلك الانتخابات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة