أخبار

موريتانيا.. حزب التحالف يطالب بحوار مع عمال “سنيم”

دعا حزب التحالف الشعبي التقدمي السلطات الموريتانية بالضغط على إدارة الشركة الزطنية للصناعة والمناجم “سنيم” لفتح حوار مع العمال.

وقال الحزب في بيان صادر عن منسقيته الجهوية بولاية تيرس الزمور: “انطلاقا من التحديات الاقتصادية والأمنية التي قد تنجم عن هذه المشكلة، فإن على سنيم فتح حوار مع العمال بخصوص عريضتهم المطلبية في أسرع وقت”.

وأضاف الحزب الممثل في البرلمان الموريتاني إنه يتابع الوضعية الراهنة الناتجة عن الخلاف الدائر بين الشركة وعمالها إثر رفضها فتح حوار معهم لنقاش مطالبهم حسب الأولويات”.

وأكد البيان أن الجو المشحون الحالي خلفه هذا الرفض بين الطرفين محذرا من أن “يقود ذلك إلى إضراب له آثاره السلبية كإضراب 2015 والتي كادت أن تعصف بالشركة وعمالها وحتى ساكنة المدينة” حسب تعبيرها.

ونفذ عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، أمس الأربعاء إضرابا عن العمل لمدة 24 ساعة في إطار تصعيدهم لحمل الشركة على تلبية مطالبهم.

وقد أثر الإضراب على عمل الشركة التي اضطرت إلى الاستعانة ببعض العمال غير الرسميين لتسيير مواقع الاستخراج المنجمي.

كما توقفت حركة القطارات شمالي البلاد، بعد انضمام عمالها للإضراب الذي انطلق منتصف ليلالثلاثاء/ الأربعاء، في مدينتي ازويرات ونواذيبو شمالي البلاد.

وأعلن مناديب العمال أن الإضراب يستمر لمدة 24 ساعة، في مرحلة أولي، قبل أن يدخل العمال مرحلة التصعيد النهائي، والتي تشمل إضرابا عاما حتي تتم تلبية مطالبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى