أخبار

موريتانيا.. حزب الوئام يندمج رسميا مع الحزب الحاكم

 

أعلن  حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي أمس الاثنين اندماجه، رسميا،  مع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، الحاكم في موريتانيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر استثنائي لحزب الوئام انعقد بانواكشوط بحضور مناديبه من مختلف الولايات للمصادقة على توصيات المجلس الوطني للحزب .

 

وكان المجلس الوطني للحزب قد صادق خلال اجتماعه على توصية رفعت للمؤتمر، بإعادة تموقع الحزب واندماجه في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية .

 

ورحب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية  سيدي محمد ولد محم بهذه الخطوة، داعيا في هذا السياق كل مكونات الطيف السياسي إلى حذو هذا التوجه الذي سيسهم في تعزيز الديمقراطية، وفق تعبيره.

وأبلغ رئيس حزب الاتحاد المؤتمرين بمباركة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز لهذه الخطوة، مشيرا إلى أن هذا المشروع كان له الأثر البالغ بالعبور بالبلاد إلى بر الأمان و تعزيز وتقوية المسار الديمقراطي، على حد تعبيره .

 

وأشاد رئيس الحزب بماتميز به رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي من حنكة وحكمة واختياره للحوار كمنهج سياسي بدل الثورة وركوب موجة الربيع العربي، مبرزا النتائج الهامة للحوارات الوطنية السابقة والتي كان لها بالغ الأثر فى الحياة السياسية ، وفق تعبيره.

 

وقال  رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي بيجل ولد هميد إن قرار الاندماج هذا ينهي حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي ويجعل منتسبيه ونوابه ومستشاريه البلديين جزء من حزب الاتحاد من اجل الجمهورية.

 

وأضاف أن عملية الاندماج لم تكن نابعة من فراغ وإنما تمت فى إطار دراسة التحولات التى تعيشها البلاد وماشهدته من انجازات معتبرة وكون الحزبين يتقاسمان رؤى للوطن مشتركة .

 

وقال ان حزب الوئام الذي جمع منتسبيه لمدة ثمان سنوات تشاركوا فيها أمورا كثيرة من نجاحات وإخفاقات ستسهم في إثراء وإغناء شخصيتهم مما يسهم في إنجاح عملية التحول والاندماج ، حسب تعبيره .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة