مجتمع

موريتانيا: حزب حاتم المعارض يرحب بمبادرات الخروج من الأزمة السياسية

موريتانيا: حزب حاتم المعارض يرحب بمبادرات الخروج من الأزمة السياسية

حاتم: تهنئة للشعب الموريتاني بمناسبة سلامة المناضل والدبلوماسي الإفريقي مصطفى ولد الإمام الشافعي من عملية القرصنة

ثمن حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) المعارض المبادرات السياسية التي أطلقتها بعض الشخصيات الموريتانية من أجل الخروج من الأزمة السياسية في موريتانيا، مبدياً قلقه من نواياً النظام الذي قال إنه يسعى إلى تضييع الوقت في “المحاولات العبثية”.

وقال الشريف الطاهر ولد محمد محمود، الأمين العام لحزب حاتم، خلال مؤتمر صحفي نظمه الحزب يوم أمس بمناسبات انضمام مبادرات للحزب، إنهم “يثمنون كل الجهود الوطنية الخيرة الهادفة لحلحلة الأزمة السياسية التي تعرفها البلاد”، مؤكداً أن أصحاب هذه الجهود هم “محل تقدير”.

وأضاف ولد محمد محمود أن العقبة أمام هذه المبادرات هي “الأنظمة الشمولية التي للأسف لا تسمع إلا بعد فوات الأوان لأنها تستنفذ الوقت في المحاولات العبثية لتغيير مسار التاريخ والمسرحيات المكشوفة”، وفق تعبيره.

الأمين العام للحزب وجه تهنئة للشعب الموريتاني بمناسبة “سلامة المناضل والدبلوماسي الإفريقي مصطفى ولد الإمام الشافعي”، واصفاً ما حدث بأنه “عملية قرصنة فاشلة تكشف حجم أخطاء دبلوماسيتنا وعبثها بمحيطنا الإقليمي”، على حد تعبيره.

ووجه ولد محمود انتقادات شديدة لسياسات النظام الموريتاني والرئيس محمد ولد عبد العزيز واصفاً إياها بأنها “انفرادية” تعرضت لـ”فشل ذريع حيث تحولت تدخلاته إلى الزبونية وتوظيف للمرافق العمومية لخدمة  أجندات النظام”،

وفي نفس السياق قال إن “الزمن قد تغير وإن شعبنا لن يقبل بعد اليوم مستبدا صغيرا كان أو كبيرا”، مطالبا نظام محمد ولد عبد العزيز بالرحيل استجابة للمطلب الشعبي الموريتاني، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة