مجتمع

موريتانيا: حزب “عادل” يكثف اتصالاته بالسياسيين لحشد المناصرة لمبادرته السياسية

موريتانيا: حزب

المبادرة تقترح إطلاق حوار سياسي شامل للإتفاق على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة

ناقش رئيس حزب “عادل”، يحي ولد أحمد الوقف، مساء اليوم، مع رؤساء أحزاب وشخصيات سياسية معارضة للنظام إمكانية الاتفاق على مبادرة سياسية مشتركة تتضمن خارطة طريق لإجراء حوار سياسي شامل بين السلطة والمعارضة، حسب ما علمت صحراء ميديا من مصدر سياسي خاص.

وحضر الاجتماع  مع ولد الواقف كل من رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، صار ابراهيما المنسحب حديثا من الأغلبية، ورئيس حزب الصواب، عبد السلام ولد حرمه (وهو من بين أحزاب المعارضة التي شاركت في حوار أكتوبر مع السلطة)، والوزير السابق الداه ولد عبد الجليل، والسياسي موسى افال.

وتتضمن المقترحات التي يجري نقاشها بمبادرة من حزب “عادل” إطلاق حوار سياسي جديد بين السلطة والمعارضة للاتفاق على آليات إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، بالإضافة إلى الانتخابات التشريعية والبلدية المؤجلة منذ عدة أشهر.

وتعهد المجتمعون بإجراء اتصالات موسعة مع كافة الأطراف السياسية الأسبوع المقبل لتعميق نقاش المقترح والعمل على إطلاق حوار سياسي شامل يخرج موريتانيا مما يصفونه ب “الأزمة متعددة الأبعاد” التي تعيشها منذ أكثر من سنتين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة