مجتمع

موريتانيا: حزب معارض يتهم النظام باللجوء إلى الدعاية القبلية والجهوية للتعبئة بنواذيبو

موريتانيا: حزب معارض يتهم النظام باللجوء إلى الدعاية القبلية والجهوية للتعبئة بنواذيبو

اتهم حزب تكتل القوى الديمقراطية، المعارض في موريتانيا، النظام باللجوء إلى الدعاية القبلية والجهوية لتعبئة سكان مدينة نواذيبو، شمال موريتانيا، لاستقبال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في زيارته المرتقبة للمدينة.

وقال الحزب، في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن السلطات استخدمت  أنواع “الترغيب والترهيب” على رجال الإعمال والتجار والمؤسسات العمومية وشبه العمومية، على رغم من “صعوبة الظرفية التي تعرفها المدينة في جميع مجالات الحياة خاصة قطاع الصيد”، البيان.

كما اعتبر أن هذه “الممارسات البائدة” لا تغني نفعا وأصبحت “منبوذة ومرفوضة” من طرف الشعب الموريتاني الذي “لم تعد لتخدعه الوعود الزائفة رغم انشغاله أكثر من أي وقت مضى بالأزمات المتلاحقة التي عمت البلاد”.

وطلب حزب التكتل في بيانه من سكان انواذيبو “عدم الاستجابة” لهذا النوع من الدعاية، والتي اعتبر أنها لم تجلب لهم سوى “الإهمال واللامبالاة” بمدينتهم، داعيا إلى “مقاطعة كافة النشاطات والاجتماعات التي يدعو لها النظام وأعوانه”، حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة