أخبار

موريتانيا: حزب معارض يستنكرغلاء أسعارالمواد الأساسية

شجب حزب التحالف الشعبى التقدمي المعارض اليوم الخميس  بقوة ما قال إنه رفع متعمد للأسعار المفروضة على المواد الغذائية ذات الضرورة الأساسية.

ودعا الحزب فى بيان وزعه اليوم “النظام إلى اتخاذ الإجراءات المصاحبة الفعالة والناجعة ومن بينها زيادة رواتب العمال والمتقاعدين للتخفيف من وطأة غلاء الأسعار.

وطالب البيان بخفض “أسعار المحروقات سريعا وبدون تأخير بشكل متناسب مع هبوط البترول في الأسواق الدولية”.

وشدد الحزب المعارض على ضرورة وضع آليات لرقابة الأسعار تكون مؤثرة وناجعة بغية حماية المستهلكين ضد طمع التجار الجامح، وفق تعبير الحزب.

وطالب باتخاذ قرارات “قوية لصالح المواطنين الأكثر حرمانا” خاصة في المناطق الريفية والأحياء الشعبية والضواحي بما يتناسب وظروفهم المعيشية البالغة الهشاشة.

واتهم البيان الحكومة “بابتزاز المواطنين وجمع المليارات على حساب دافعى الضرائب بإبقاء أسعار المحروقات باهظة رغم ما يعرفه سعر البترول اليوم من انخفاض غير مسبوق”.

وانتهى البيان إلى اتهام الحكومة  بالزيادة فى الرسوم والضرائب سعيا إلى تخفيف العجز المتعلق بالميزانية الناتج عن هبوط أسعار المواد الأولية و البترول.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة