مجتمع

موريتانيا: حزب معارض يندد بـ”التجاهل الكلي لتداعيات فضيحة رشوة الطلاب”

موريتانيا: حزب معارض يندد بـ

اللقاء الديمقراطي: القضية بينت طبيعة هذا النظام وكشفت عن أساليبه المقززة

ندد حزب اللقاء الديمقراطي الوطني المعارض بما قال إنه “بطش النظام بطلبة البلد وزجه لهم في السجون”، كما ندد بما وصفه بأنه “تجاهل كلي لتداعيات فضيحة رشوة الطلاب”، في إشارة إلى اتهامات موجهة لمدير ديوان رئيس الجمهورية.

وقال الحزب في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه إن النظام برشوته للطلاب يسعى إلى “إفساد حياتهم الطلابية وتحويلهم إلي مجرد مخبرين، لا يهتمون بمصير بلدهم ولا بواقع شريحتهم التي ذاقت الأمرين في ظل هذا النظام القمعي”، وفق تعبيره.

وأضاف بأن هذه القضية “بينت طبيعة هذا النظام وكشفت عن أساليبه المقززة، والمكرسة لإفساد جميع المناحي داخل هذا البلد”، مشيراً إلى “تجاهل رسمي للموضوع وعدم اكتراث بنتائجه القانونية والسياسية والأخلاقية”.

وانتقد الحزب في بيانه الأحداث التي شهدتها جامعة نواكشوط يوم أمس وقال إن “آلة  بطش النظام صبت جام غضبها علي طلاب عزل داخل حرمهم الجامعي، حيث اعتقل من اعتقل وضرب  من ضرب، وتعرض الكثيرون منهم للإهانة ومختلف صنوف التنكيل”، على حد قوله.

وكان أحد الطلاب قد وجه اتهامات الأسبوع الماضي لمدير ديوان رئيس الجمهورية بتقديم رشاوى له مقابل الانشقاق عن صفوف الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة