أخبار

موريتانيا.. حملة توعية للحد من حوادث السير

أطلق ناشطون شباب مساء أمس الجمعة حملة ميدانية للتوعية من أجل الحد من حوادث السير، ونظموا نشاطاً ميدانياً عند نقطة تفتيش «تيفيريت»، على طريق الأمل بالقرب من العاصمة نواكشوط.

وتأتي هذه الحملة تحت عنوان «معاً للحد من حوادث السير»، ويعد هذا هو موسمها الرابع، وقال القائمون عليها إنها ستشمل «أنشطة متنوعة خلال الأيام والأسابيع القادمة».

وأوضح القائمون على الحملة في إيجاز صحفي إنهم وزعوا على السائقين، في النشاط الافتتاحي منشورات تتضمن بعض الإرشادات والنصائح.

ووزعت الحملة جملة من المطالب من أبرزها «المسارعة في إصلاح وترميم المقاطع المتهالكة من الطرق الحيوية، وخاصة طريق الأمل وطريق روصو-نواكشوط، وتوفير فرق إسعاف وإنقاذ بكامل التجهيزات على كل المقاطع الحيوية من الطرق.

كما دعا القائمون على الحملة إلى تفعيل نقاط التفتيش والصرامة في تطبيق قواعد السلامة المرورية، وإجبار شركات النقل على وضع أجهزة مثبت السرعة في حافلاتها (90 كلم/ للساعة) مع ضبط وتنظيم حركة الشاحنات وتحديد أوقات معينة لتحركها.

وفي الأخير طالبوا بضرورة مراجعة مبلغ الدية، وتفعيل دور شركات التأمين، هذا عدا عن الاهتمام بالتوعية والتحسيس، وتخصيص أسبوع وطني للسلامة المرورية.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع ارتفاع وتيرة حوادث السير، ومصرع 10 أشخاص في حوادث وقعت خلال الأيام الثلاثة الماضية.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى