مجتمع

موريتانيا: “خلية كرفور” تمثل أمام محكمة الجنايات بتهمة “تأسيس تجمع إرهابي”

موريتانيا:

النيابة طالبت بالسجن 15 سنة والتغريم 15 مليون أوقية لأغلب أعضاء الخلية

مثلت صباح اليوم الخميس أمام محكمة الجنايات بالعاصمة نواكشوط الخلية المعروفة بخلية “سوق مكة” المدونة في الملف رقم 01/2012، والتي تواجه تهمة “محاولة تأسيس تجمع إرهابي والتحريض على التعصب الديني”، حيث طالبت النيابة بالسجن 15 سنة لقادة الخلية و10 سنوات للبقية.

ويشمل ملف الخلية كلاً من المتهمين محمد سالم ولد محمد الأمين الملقب بالمجلسي، حماه الله ولد محمد محمود، الحسين ولد داداه، أحمد كوري ولد خي، محمد سالم ولد الداه، محمد خونه ولد إبراهيم السالم، محمد محمود ولد محمد السالك، عيسى ولد أحمد سالم، سيدي ولد محمد عبد الله ولد حبت، أحمد ولد حاد.

التهمة التي وجهت لعناصر الخلية هي محاولة تأسيس تجمع إرهابي والتحريض على التعصب الديني، فيما طالبت النيابة بالسجن 15 سنة في حق المتهمين وغرامة 15 مليون أوقية، ما عدا سيدي ولد محمد عبد الله ولد حبت وأحمد ولد حاد حيث طالبت في حقهما بالسجن 10 سنوات.

وتعرف هذه الخلية في الإعلام بـ”خلية سوق مكة” حيث تم اعتقالها بحي (كرفور) غير بعيد من السوق المذكور، في شهر نوفمبر من العام الماضي، وسط أنباء عن محاولتها شن هجمات تفجيرية بالعاصمة نواكشوط اياما قبل الاستعراض العسكري بمناسبة تخليد ذكرى تأسيس القوات المسلحة الموريتانية 25 نوفمبر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة