أخباراقتصاد

موريتانيا.. دعم أوروبي بقيمة 25 مليون أورو

وقعت موريتانيا اليوم الجمعة مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية بقيمة إجمالية تصل 25 مليون يورو في إطار صندوق الائتمان الاستعجالي لإفريقيا.

وسيمكن هذا الدعم من تعزيز قدرات موريتانيا في مجال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك، إضافة إلى تعزيز تسيير المالية العمومية والتحسين من الحكامة الأمنية ذات الصلة بالهجرة اللاشرعية برا وبحرا.

وقال الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية محمد ولد كمبو إن “هذا التمويل سيعزز من برنامج الحكومة في إطار اعتماد سياسة اقتصاد كلي موجه نحو الاستقرار، و إصلاحات تسيير المالية العامة والشفافية في الميزانية، إضافة إلى تنفيذ السياسة الوطنية للتنمية (إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك )”.

وبدوره أشاد مدير التعاون الدولي بالمفوضية الأوروبية أستيفاني مانسرفيزي أن استراتيجة موريتانيا للنمو المتسارع والرفاه المشترك 2016/2030 تفتح آفاقا واسعة أمام تنمية مستديمة واندماج اقليمي، مبرزا ان توقيع الاتفاقية يعكس دعم الاتحاد الأوروبي للحكومة والشعب الموريتانيين ، حيث ان حجم الهبات المقدمة في اطار هذه البرامج ترمي إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين الموريتانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى