أخبار

موريتانيا: دعوة للنهوض بالطفولة في المغرب العربي

دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في موريتانيا ميمونة بنت التقي،  الى تنمية العمل المشترك بين البلدان المغاربية في مجال رعاية الطفولة وحمايتها، لما يكتسيه من أبعاد حضارية وإستراتيجية.

جاء ذلك خلال إشرافها اليوم الجمعة على انطلاقة الفعاليات المخلدة لليوم المغاربي للطفل، بمباني فرع مركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال بدار النعيم، والذي يخلد هذا العام تحت شعار “نعم لمحاربة عمالة الأطفال”.

و قالت الوزيرة إن الاستراتيجية االوطنية لحماية الطفولة التي اعتمدتها موريتانيا مكنت حتى الآن من وضع 13 طاولة جهوية و 37 نظاما بلديا لحماية الأطفال.

وأكدت بنت لتقي أن موريتانيا تعمل على تنسيق الجهود في مجال حماية الأطفال، ضد كافة أشكال العنف و الاستغلال، و التمييز و، التعسف، و الإهمال، وهو ما مكن القطاع من التكفل بالعديد من حالات الأطفال ذوي الوضعيات الصعبة.

وتم خلال  الحفل توزيع هدايا على الأطفال في الوضعيات الصعبة بالإضافة الى تنظيم حلقات تحسيسية مع أسر الأطفال المستفيدين من خدمات مركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال في جميع فروعه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة