مجتمع

موريتانيا: دمج التلفزة والإذاعة في حزمة C وتوسيع نطاق بثهما (معطيات البث)

موريتانيا: دمج التلفزة والإذاعة في حزمة C وتوسيع نطاق بثهما (معطيات البث)
أعلن وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الموريتاني محمد يحي ولد حرمه، صباح اليوم الأربعاء (29/05/2013)، أن الحكومة الموريتانية وقعت اتفاقاً مع عربسات تبث بموجبه القنوات الإعلامية الرسمية عبر الحزمة الرقمية C.
وحسب ما أكده الوزير في مؤتمر صحفي عقده بمباني وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان، فإن اتفاق اقتناء المنصة  الرقمية “يتم بموجبه دمج برامج القناتين الأوليين للتلفزة والإذاعة الموريتانيتين وإذاعة القرآن الكريم، في باقة قنوات عربية وإفريقية ودولية تبث على حزمة C“.
وأشار في نفس السياق إلى أن هذه الحزمة الرقمية “تغطي القارة الإفريقية بكاملها، وجزء كبير من أوروبا وآسيا، ويصل بثها إلى السويد وتركيا وجورجيا وأرمينيا وباكستان وأفغانستان، هذا بالإضافة إلى جزء كبير من الهند وجزء من الصين”.
وفي سيا ق متصل أعلنت شركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني، أنه أصبح بالإمكان استقبال برامج القناتين الأُولـَـيـَـيــن  للإذاعة والتلفزة الموريتانيتين وإذاعة القرآن الكريم علي القمر الصناعي عرب سات  5C (20 درجة شرقا)، على التردد (MHZ 3884)، بالاستقطاب العمودي ووفق معدل الترميز 27500، مع رمز تصحيح 4/3.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة