مجتمع

موريتانيا: دمج 150 حامل شهادة في برنامج الوحدات السكنية بازويرات

موريتانيا: دمج 150 حامل شهادة في برنامج الوحدات السكنية بازويرات
وافقت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ برنامج بناء الوحدات السكنية في مدينة ازويرات، شمالي موريتانيا، على إدماج 150 من حملة الشهادات العاطلين عن العمل في تنفيذ المشروع الذي من المنتظر أن يبدأ قبل نهاية السنة الجارية.
وحسب ما نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء عن مصادر في اللجنة فإن المجتمعين ناقشوا “نص مشروع مرسوم بإنشاء صندوق دعم للسكن يبلغ تمويله 5 مليارات وخمسمائة مليون أوقية”.
وكانت اللجنة قد اجتمعت يوم أمس الأربعاء بمباني وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي في نواكشوط، حيث استعرضت مدى تقدم المشروع ومراحل تنفيذه، كما ناقشت استكمال مناقصة البرنامج والجوانب الفنية المتعلقة بالتنفيذ.
ويتضمن مشروع الوحدات السكنية بازويرات من 600 وحدة سيتم بناؤها لصالح موظفين في القطاع الحكومي والعاملين في الشركة الوطنية للصناعة والمعادن (اسنيم)، ويتم تمويله من طرف الدولة الموريتانية والشركة المعدنية الأكبر في البلاد.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة