الصحافة

موريتانيا: رئيس الجمعية الوطنية يعتذر للصحفي ولد مالوكيف

موريتانيا: رئيس الجمعية الوطنية يعتذر للصحفي ولد مالوكيف
قدم رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية مسعود ولد بلخير اعتذاره للصحفي شنوف ولد مالوكيف “عن أي سوء فهم لرده خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أول أمس”، وذلك حسب ما جاء في إيجاز صحفي صادر عن نقابة الصحفيين الموريتانيين.
وقالت النقابة في الإيجاز الصحفي إن رئيس الجمعية الوطنية “استقبل وفدا من نقابة الصحفيين مكونا من السادة الحسين ولد مدو محمد سالم ولد الداه وشنوف ولد مالوكيف”، مشيرة إلى أن الطرفين “استعرضا خلال اللقاء أوجه العلاقة بين الإعلاميين والسياسيين ومقتضيات الانفتاح ومتطلبات تعزيز المهنية والاستقلالية”، وفق تعبيرها.
وأضافت النقابة أن الرئيس مسعود ولد بلخير “قدم اعتذاره للنقابة وللزميل شنوف ولد مالوكيف ولكافة الموريتانيين عن أي سوء فهم لرده على الزميل شنوف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أول أمس”.
النقابة عبرت عن “تثمينها” لموقف ولد بلخير الذي وصفته بأنه “خطوة شجاعة (..) من شأنها المساهمة في تحقيق المزيد من تفهم السياسيين لأدوار الصحفيين في تنوير الرأي العام بكل مسؤولية ومهنية”، وفق تعبير النقابة.
وأضافت أن ولد بلخير “أعرب عن تفهمه الكامل للدور النبيل الذي يضطلع به الصحفيون واستعداده الدائم للتعاطي الإيجابي معهم في سعيهم المتواصل للحصول على المعلومات وتنوير الرأي العام وتعزيز روح المهنية والموضوعية”.
وقالت النقابة إن اللقاء مع رئيس الجمعية الوطنية “جرى في جو من الصراحة والانفتاح”، مشيرة إلى أن وفد النقابة “طرح أهمية انفتاح مصادر الأخبار على الإعلاميين واضطلاع الأخيرين بمسؤولياتهم بكل مهنية واستقلالية”، وفق تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة