مجتمع

موريتانيا: رئيس المحكمة العليا يرفض تقديم استقالته بعد عزله من طرف الرئيس

موريتانيا: رئيس المحكمة العليا يرفض تقديم استقالته بعد عزله من طرف الرئيس

مصادر قضائية: ولد الغيلاني أكد تمسكه بمنصبه مشيراً إلى أنه “غير قابل للعزل”

علمت صحراء ميديا من مصادر قضائية خاصة أن السيد ولد الغيلاني رفض تقديم استقالته للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بعد أن تمت إقالته من منصب رئيس المحكمة العليا، وأكد ولد غيلاني تمسكه بمنصب رئيس المحكمة العليا “الغير قابل للعزل”.

وأكدت المصادر القضائية أن ولد غيلاني خلال لقائه بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يوم الخميس الماضي عبر عن رفضه للاستقالة، مؤكدا على أن “منصب رئيس المحكمة العليا لا يمكن العزل منه”.

وأضافت هذه المصادر القضائية أن منصب رئيس المحكمة العليا لا يمكن شغله إلا من طرف “إداري أو قاضي”، مشيرة إلى أن صاو آدما صمبا، الذي عين خلفا لولد الغيلاني “لا يتوفر على أي من الصفتين”، وفق تعبيرها.

وفي سياق متصل كان نقيب المحامين الموريتانيين، أحمد سالم ولد بوحبيني، قد دعا السيد ولد غيلاني إلى التمسك بمنصبه واصفا الإجراء بأنه “غير قانوني”.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد أصدر يوم الخميس الماضي مرسوماً بتعيين رئيس محكمة الحسابات صو أدما صمبا رئيساً للمحكمة العليا خلفا للسيد ولد الغيلاني الذي تم تعيينه سفيرا لموريتانيا في اليمن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة