أخبار

موريتانيا: رئيس مجلس الشيوخ يدعو لـ”حوار شامل”

دعا محمد الحسن ولد الحاج، رئيس مجلس الشيوخ، الغرفة العليا في البرلمان الموريتاني، كافة مكونات الطيف السياسي في البلاد إلى الدخول في “حوار شامل” من شأنه أن ينهي حل توافقي للمسائل الخلافية.
 
وكان ولد الحاج يفتتح مساء اليوم الاثنين الدورة البرلمانية العادية الأولى للعام 2015-2016، حيث ألقى خطاباً أكد فيه أهمية الحوار.
 
وأوضح ولد الحاج الذي يتولى رئاسة مجلس الشيوخ بالوكالة منذ وفاة رئيس مجلس الشيوخ السابق با امباري، أن العطلة البرلمانية التي يعود منها النواب كانت حافلة بالنشاط.
 
وأشار إلى أن هذه العطلة “مكنتنا أولا من الاطلاع على أحوال وانشغالات السكان في دوائرنا المختلفة، ومكنتنا أيضا من المشاركة الفعالة في عملية الشرح والتحسيس حول مضامين اللقاءات التشاورية التمهيدية للحوار الوطني”.
 
وأضاف في السياق ذاته:”أجدد النداء المخلص إلى كافة مكونات الطيف السياسي الوطني من أجل التوجه نحو حوار شامل يفضي إلى حل توافقي للمسائل الخلافية”.
 
وأكد أن هذا الحوار الشامل من شأنه أن “يمهد الطريق أمام مشاركة الجميع في تصور ووضع السياسات المستقبلية للبلاد”، على حد تعبيره.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة