مجتمع

موريتانيا: رابطة الصحفيين ترحب بالقانون المنظم للإعلام الاليكتروني

رحبت رابطة الصحفيين الموريتانيين بـ”مصادقة مجلس الوزراء على دعم الإعلام الإليكتروني الموريتاني”، وقالت إن القانون الجديد “يكتسي أهميته من تأثيره الواضح والمتنامي في الرأي العام الوطني”.

وأشادت الرابطة، في بيان موقع باسم رئيسها محمد عبد الرحمن ولد الزوين، توصلت “صحراء ميديا” بنسخة منه، بـ”جهود وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان في  تتبع الثغرات والنواقص الملاحظة  في القانون رقم 2006/ 017 وذالك باقتراح تعديل مادتيه الرابعة والسادسة بحيث يتم إدراج الصحافة الإليكترونية إلى أنماط الهيئات الإعلامية التقليدية (المقروء، المرئية والمسموعة) من جهة، وإلحاق ممتهني الصحافة الإليكترونية بالصحفيين المهنيين من جهة ثانية.

 

إلى جانب استفادة الصحافة الالكترونية من البطاقة الصحفية ومن المساعدات التي تقدمها الدولة والتي ينص عليها الأمر القانوني المذكور أعلاه” على حد ما ورد في البيان.

 ودعت الرابطة “منتسبيها من ممتهني الصحافة الاليكترونية إلى السعي إلى استيفاء الشروط الموضوعية التي يفرضها القانون المعدل، للاستفادة من الامتيازات التي يضمنها هذا التعديل”.

 وكان مجلس الوزراء الموريتاني قد صادق في جلسته الأسبوعية اليوم على مشروع قانون ينظم الصحافة الاليكترونية في البلد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة